5 معالم تاريخية بارزة في براغ

هناك عدد قليل من المدن يتجلّى فيها الماضي بوضوح كما هو الحال في براغ. يُعد المركز التاريخي لمدينة براغ، بتراثه المعماري الثري الذي يتضمن مبانٍ من العصور الوسطى وما بعدها، بمثابة نقطة جذب قوية لعشاق التاريخ الباحثين عن لمحة أصيلة عن الماضي. تجتمع الشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى، والجسور الحالمة، والمباني المحفوظة ببراعة خيالية، لتشكل خلفيةً رائعةً تجعلك تتخيل أحداث تاريخ براغ الدراماتيكي فتراه يتكشف أمام عينيك، وتضيف جميعها إلى رومانسية هذه الوجهة العالمية.

إذا كنت تزور براغ بحثًا عن مناطق الجذب التاريخية، فأنت سعيد الحظ - حيث تتميز المدينة بالعشرات من الجسور، والمباني، والساحات القديمة، ويقع العديد منها على مسافةٍ قريبةٍ من فندق Radisson Blu، براغ. وإذا كنت تزورها للمرة الأولى أو لم يكن لديك متسع من الوقت لاستكشاف المدينة، فإليك قائمة بأهم مناطق الجذب التاريخية في براغ:

قلعة براغ

لن تكتمل أي زيارة إلى براغ بدون زيارة أكبر مجمع قلعة في العالم. يتوسط هذا المجمع الفسيح ثلاثة أفنية واسعة، وقد كان موطنًا للملوك، والأباطرة، والرؤساء لعدة قرون، كما لعب دائمًا دورًا هامًا في تاريخ المدينة. تشمل المعالم البارزة كاتدرائية القديس فيتوس الشهيرة، وهي بناية قوطية مثيرة للإعجاب تجد فيها كنيسة القديس وينسيسلاس الغنية بالزخارف، وكذلك جواهر التاج البوهيمي؛ وقصر لوبوفيتش من القرن السادس عشر (الذي أصبح الآن متحفًا)؛ وجولدن لين، وهو شارع يعود للقرن الخامس عشر تعرض مبانيه التاريخية الآن عروض فترة التشييد.

Prague Castle

ساحة البلدة القديمة والساعة الفلكية

تزخر ساحة البلدة القديمة بالألوان المُبهجة، وتُعد قلبها النابض بالحيوية والنشاط، كما أنها واحدة من أقدم المواقع الخلابة في براغ، وقد صُنفت كأحد مراكز التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1992. تمثل المباني المحيطة بأطرافها مقتطفاتٍ بديعة من كل الطرز المعمارية الموجودة في المدينة، بدايةً من العمارة القوطية التي تعود إلى العصور الوسطى وحتى فن الآرت نوفو. وعلى الرغم من ذلك، فإن أهم معلم بارز يميز هذه المدينة هو الساعة الفلكية التي تعود للقرن الخامس عشر والموجودة في واجهة قاعة البلدة القديمة. فمع مرور كل ساعة تجذب الساعة حشدًا من المشاهدين الذين يراقبون بشغف العرض الميكانيكي للتماثيل المصغرة المتحركة على وجه هذه الساعة.

Old Town Square Prague

جسر تشارلز

نظرًا لموقع جسر تشارلز الاستراتيجي، الذي يربط بين ضفتي نهر فلتافا، فقد لعب هذا الجسر دورًا رئيسيًا على مدار تاريخ براغ، بوصفه طريقًا لسكان المدينة ومشهدًا مهمًا للمواجهة العسكرية. بَنى هذا الجسر الملك تشارلز الرابع في القرن الرابع عشر، وكان يزدان بتماثيله الشهيرة التي تصور شخصيات دينية وتاريخية من أواخر القرن السابع عشر وما بعده. الأمر يستحق التنزه على الجسر للاستمتاع بالتماثيل والمناظر المُطلة على المدينة - احرص على التوقف ولمس النقوش الموجودة أسفل تمثال القديس يوحنا في نيبوموك، حيث يُقال أن هذا يجلب الحظ السعيد.

Charles Bridge Prague

كلامنتينوم

كان هذا المجمع الضخم من المباني ملتقىً لمجموعة من أعظم النابغين في أوروبا منذ القرن الثالث عشر، ويقدم في الوقت الحاضر مزيجًا رائعًا من المباهج التاريخية والمعمارية بين جدرانه. اصعَد 172 خطوة إلى البرج الفلكي لتستمتع بإطلالاتٍ تحبس الأنفاس على مدينة براغ، أو احضر حفلاً موسيقياً كلاسيكياً في كنيسة Mirror Chapel الصغيرة المزخرفة، التي تعود إلى القرن 18، والتي عزف موتسارت بنفسه فيها ذات مرة. يُعد كلامنتينوم أيضًا مقرًا للمكتبة الوطنية التشيكية، التي تتكون من حوالي 16000 كتاب يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر.

Klementinum Prague

الحي اليهودي

يقع الحي اليهودي في براغ بين النهر وساحة البلدة القديمة، ويعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، عندما مُنع يهود المدينة من العيش في أي مكان سوى هذا الحي. يحتوي هذا الحي الآن على بعض المعالم التاريخية اليهودية الأكثر أهمية في أوروبا، بما في ذلك الكنيّس القديم الجديد في القرن الثالث عشر، وهو أقدم كنيّس فاعل في أوروبا الوسطى. يمكنك أيضًا زيارة قاعة المدينة اليهودية، والعديد من المعابد التاريخية الأخرى والمقابر اليهودية القديمة ذات أجواء الحداد، والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. يسهل الوصول إلى معظم المواقع (باستثناء الكنيس القديم الجديد) بتذكرة من المتحف اليهودي.

Jewish Quarter in Prague

لا تقتصر المعالم التاريخية على هذه المواقع الجديرة بالمشاهدة في المدينة فحسب. إنها موجودة أيضا في فندق Radisson Blu، براغ. يقع الفندق في مبنى على طراز فن الآرت نوفو الأصلي يعود إلى القرن 19. احتفظ الفندق بسماته التاريخية المميزة، بعد خضوعه لعملية تجديد كبيرة في عام 2019، في حين تم إضفاء الطابع والتصميم الحديث على التصميمات الداخلية. وأثناء الإقامة في الفندق، تفقَّد بلاط الأرضية المزخرف والمدخل الأصلي، حيث تجد عام 1898 موسومًا على الحائط في منطقة البار والصالة. ستجد حتى لمحاتٍ من المواقع المعمارية البارزة في براغ داخل غرفتك!

Radisson Blu Room Prague

يمكنك الاطّلاع على المعالم التاريخية البارزة للمدينة عند حجز إقامتك في Radisson Blu!

أخبرنا برأيك