ريغا ترتقي بمعايير العمل والمتعة

قد تنطوي رحلات العمل على تحديات للبعض، لا سيما إن كانت جزءاً من دور وظيفي بصفة منتظمة. إن الابتعاد عن الوطن أثناء محاولة التركيز على إنجاز الأعمال قد ينطوي على صعوبات بالغة إذا كنت في بيئة غير مألوفة لك. حدث مؤخراً تغيير في قائمة أفضل 10 مدن التي تصبح خيارات ذائعة الصيت لاستضافة الأعمال وفقاً لتوقعات الاجتماعات العالمية الصادرة عن American Express Meeting & Events لعام 2016. وقد أصبحت ريغا الآن تحتل المرتبة التاسعة، وإليكم بعض الأسباب.

البيئة المثالية

تُعد القيمة من بين الأسباب الرئيسة التي حصلت لأجلها هذه المدينة الرائعة على هذه الإشادة. سوف تجد داخل المدينة وحولها سلعاً وخدمات بأسعار معقولة مقارنة بمعظم المدن الأوروبية. والأمر ببساطة أنك تستطيع شراء المزيد بالمبالغ نفسها دون التضحية بالجودة.

كما يسهل جداً الوصول إلى وسط المدينة من المطار. تصل تكلفة سيارات الأجرة 8 يورو وفقاً للشركة. كما أن هناك خدمة الحافلات المنتظمة (الرقم 22، وتكون الخدمات منتظمة بشكل عام) مقابل 1.15 يورو فقط من ماكينات بيع التذاكر المتاحة في المحطة. وما إن تصل إلى المدينة القديمة حتى تجد المنطقة محاطة بقناة لولبية تربطها بالنهر الرئيس، دوجافا. بيئة محيطة مثالية للاستمتاع بالتنزه سيراً على الأقدام. مكان هام للغاية إذا أردت فسحة تستحقها بجدارة لإنعاش عقلك وتجديد طاقتك. تفخر ريغا بمبانيها التراثية المُصانة جيداً، وبعضها مناطق مدرجة على قائمة اليونسكو. ومن بينها واحدة من أكبر مجموعات جوجينستايل "Jugenstile" المعمارية الكائنة شمال المدينة مباشرة. كما أن المدينة ذاتها (الأقرب إلى النهر) تنعم بشوارع رومانسية مرصوفة يسهل التنقل فيما بينها.

كما أن الأمر الآخر الذي تجدر الإشارة إليه أن العديد من زوار المدينة يشيدون بمدى نظافتها وروعتها. بادر بزيارة بعض المتنزهات الواقعة بجوار القناة ومتحف الفنون الذي تم تجديده مؤخراً (والمقرر أن يفتح أبوابه في مايو من هذا العام) والمعارض الأخرى لكي تدلل نفسك في تجربة ثقافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

shutterstock_321505376-1024x672

أطعمة عليك أن تفكر فيها

سوف تجد داخل المدينة القديمة وحولها الكثير من المطاعم التي تناسب ذوقك. ولكن لكي تحصل على تجربة فعلية، نوصي بزيارة مركز المدينة (شمال شرق المدينة القديمة، بعيداً عن النهر). وهنا سوف تستقبلك مجموعة من مطاعم الوجبات السريعة الأصغر حجماً وأكثر أناقة التي تنتشر في المكان وتتراوح بين الأماكن الداخلية ذات الديكورات الرائعة والأماكن الريفية الحديثة. وسوف تجد نفسك في هذه المنطقة تتناول الطعام مع السكان المحليين. وهي لا توفر فقط مأكولات بأسعار أفضل، لكن يرجح أن تصادف مأكولات لاتفية أصيلة بأشكالها التقليدية والعصرية تشمل منتجات محلية طازجة.

لماذا لا تجرب مجموعة من المشروبات اللاتفية لكي تختم بها وجبتك؟ فالعديد من المشروبات المحلية هنا تتفوق على أغلبية الماركات التجارية التي تذوقتها من حيث النكهة والنضارة. ومن بين نكهاتنا الشخصية Piebalgas وUžavas وValmiermuižas.

هل تشعر بمزيد من روح المغامرة ولا تطيق الانتظار؟ تفخر هذه المدينة بأن بها أحد أكبر الأسواق في أوروبا الشرقية التي تنطلق من 5 أجنحة كبيرة إلى المناطق المفتوحة المحيطة. وهذا مكان نابض بالحياة يمكنك أن تتذوق فيه النكهات المحلية.

 

الأدوات

جاءت لاتفيا مؤخراً ضمن أفضل الدول في استبيان أجري مؤخراً لدراسة التقدم المقترح والمحقق في الدول الأوروبية للربط بالإنترنت. وهذا قطعاً أداة قوية وتغطية جذابة. ما يعنيه هذا بالنسبة لك هو أن الاتصال متاح فعلياً عن أطراف أناملك. وفوق هذا وذاك، سوف تجد العديد من الفنادق في ريغا مجهز بقاعات مؤتمرات من بينها قاعة Radisson Blu في ريغا التي تعد الأكبر في منطقة البلطيق.

أخبرنا برأيك