جزيرة المرح: دليلك إلى كناريا الكبرى

لدى جزيرة كناريا الكبرى الرائعة الكثير لتقدمه –  بدءًا من الرياضات المائية والرحلات الجبلية  وحتى التمتع بالاسترخاء على حمامات السباحة أو الشاطئ. فيما يلي دليلنا لهذا المكان الساحر الذي  يتضمن الكثير لجميع زائريه.

فاستكشاف الحيتان والدلافين  في جزيرة كناريا الكبرى هو واحد من الأمور الرائعة التي يمكنك القيام بها. وهناك قاعدة بورتو التي تقع في مدينة بورتوريكو والتي تُعد إحدى نقاط انطلاق هذه الرحلات، و تبعد عن منتجع راديسون بلو، بجزيرة كناريا الكبرى بأقل من 10 دقائق بالسيارة. وتعلن مختلف الشركات  عن رحلات بلغات متعددة لضمان تحقيق أقصى استفادة من رحلتك والعودة إلى الوطن وبحوزتك الكثير من الصور الجميلة والحقائق المثيرة للاهتمام عن الحياة البحرية.

وبالنسبة لمحبي النباتات وعشاق الطبيعة، سيكون لزامًا عليهم زيارة الحديقة النباتية في جزيرة كناري والمعروفة باسم (Jardín botánico Canario)  . فهي  واحدة من أقدم الحدائق من هذا النوع في إسبانيا وأكثرها جمالاً في العالم. وقد تأسست هذه الحديقة في عام 1952 على يد عالم نبات سويدي، وهي مخصصة كموطن لنباتات جزيرة الكناري حيث يتم تجميعها ودراستها ونموها. وتتميز الحديقة بوجود أكثر من 2000 نوع من النباتات، منها 500 نوع من النباتات المتوطنة بالجزيرة. وتبلغ مساحتها الإجمالية 27 هكتار.

2

ويُعد نبات ألوي فيرا  أحد أكثر النباتات توفرًا في جزيرة كناريا. وبفضل مناخها الفريد، فإن الجزيرة ينمو بها نوع خاص من هذا النبات الشهير. ومن ثم،   تتوافر الكثير من  العلاجات التي يدخل فيها تركيبها نبات الصبار على هذه الجزيرة. وتستخدم خصائصه المفيدة في صناعة الكريمات أو الصابون أو الشامبو، كما أن التداوي بالعلاجات التي يدخل في تركيبها نبات الصبار سوف يكون أمرًا ممتعًا ومجزيًا للغاية خلال إقامتك بالجزيرة.

وإذا كنت ممن يحبون المغامرة بشكل أكبر، فيمكنك التفكير في ممارسة  رياضة الإبحار بالمظلات. وبفضل المناخ الدافئ ودرجات الحرارة المستقرة، يمكنك التمتع بممارسة هذا النشاط في جميع أوقات السنة، وهناك على سبيل المثال شاطئ "أنفي ديل مار"، الذي يبعد بمقدار 7 دقائق عن منتجع راديسون بلو. كما أن هناك  وسيلة رائعة للمرح، إذا كنت من عشاق المغامرة، حيث يمكنك في الوقت ذاته التمتع بالمناظر الخلابة للمعالم الطبيعية والشواطئ على جزيرة كناريا الكبرى. وهناك  أيضًا الكثير من  الرياضات المائية الأخرى التي يسهل الوصول إليها، بدءًا من ركوب الأمواج والقوارب الشراعية وحتى ممارسة الصيد والتزلج على الماء.

3

ويطلق بعض الأشخاص على هذه الجزيرة اسم "القارة المصغرة"، وهم محقون في ذلك: فبجانب وجود الشواطئ الاستوائية، تضم الجزيرة كثبان رملية رائعة تمنحك شعور حقيقي بطبيعة الصحراء. وهناك أيضًا  كثبان ماسبالوماس الرملية المذهلة وهي جزء من المتنزه الوطني الذي تم انشاؤه عام 1994، ويضم عددًا لا يحصى من مسارات المشي بين الكثبان الرملية. ومن المشاهد الأكثر إثارة على الجزيرة، عندما تمتزج الكثبان الرملية مع الشواطئ والمحيط:  مشهد بانورامي لا مثيل له. تذكر دومًا الاستعداد لدرجات الحرارة المرتفعة والتعرض إلى الشمس من خلال حصولك على المياه الكافية ووسائل الحماية من الشمس.

4

هل أنت مستعد لحزم حقائبك والحجز لقضاء عطلتك؟ إن  منتجع راديسون بلو في جزيرة كناريا الكبرى  هو مكان رائع لاستكشاف هذه الجزيرة الرائعة.

أخبرنا برأيك