دليل مدينة الكويت - السوق القديم

عند زيارتك لمدينة الكويت، فاحرص على زيارة سوق المباركية، السوق القديم الشهير في المدينة.

إذا كنت مسافرًا إلى الكويت، فاحرص على زيارة سوق المباركية الذي لا يبعد سوى 15 دقيقة فقط بالسيارة من فندق راديسون بلو الكويت، حيث يملتئ السوق بالمشغولات العربية غيرها من المصنوعات الخاصة الأخرى.

سوق تاريخي

يوجد هذا السوق القديم في الكويت بين شارع مبارك الكبير وشارع أحمد الجابر وشارع علي السالم. وعلى مدى أكثر من 200 سنة، ظل السوق القديم سوقًا شعبيًا ولايزال يُقدّم للزائرين نمطًا تقليديًا للتسوق في الكويت.

تعرّف على الثقافة الكويتية أثناء تفقّدك للأكشاك التي تبيع التحف العربية والملابس التقليدية والسجاد الفارسي المزخرف. هناك الكثير من الأشياء الجميلة التي يُمكنك شراؤها لأخذها معك إلى بلدك وتقديمها هدايا مثل العطور والمنسوجات اليدوية والوشاحات والمجوهرات والملابس. كما ستجد أيضًا التمور والبهارات والعسل والزيوت ذات الرائحة الطيبة للاختيار منها بالإضافة إلى المحلات المتخصصة في مصوغات الذهب والفضة التي تسحر العيون بجمال تصاميمها ورقة أذواقها.

لا تتعجّل في الشراء وانتبه إلى المنتجات المتشابهة التي تُباع في أكشاك مختلفة لمعرفة الأسعار المختلفة. كما يجدر بك التحقق من جودة المنسوجات قبل الشراء في بعض محلات الملابس الرخيصة.

المساومة على الأسعار في الكويت

هناك دائمًا مجال للمساومة على الأسعار في أسواق الكويت. لا تحاول المساومة في المطاعم أو سلاسل المحلات الكبرى - ووفر جهدك للبائعين المستقلين. قبل أن تبدأ المناقشة، تأكد أولًا أنك تريد الشيء الذي سوف تُساوم عليه. فالمساومة على شيء لا تريده أمر غير مهذب قطعًا. كن حازمًا ولكن بشيء من اللطف، بما يتماشى مع العادات والتقاليد المحلية ولا تُظهر للبائع اهتمامك الكبير وشغفك بالشيء الذي تريد شراءه.

كما يحتضن السوق أيضًا متحفيْن صغيريْن والدخول مجانًا، ومجموعة هائلة من المطاعم والمقاهي. لم لا تحتسي بعض الشاي التقليدي أو القهوة العربية أثناء تناول الغذاء وفكّر في الشيء التالي الذي تريد شراءه والمساومة على سعره.

نظام اللبس في السوق

تأكد من ارتداء ملابس محتشمة أثناء تجولك في السوق بما يتماشى مع العادات والتقاليد الكويتية. ومن الضروري للرجال والنساء ارتداء ملابس محافظة ومحترمة، وسوف تكوّن انطباعًا أفضل مع الكويتيين. تذكّر دائمًا أن تحمل معك جواز سفرك في جميع الأوقات في الكويت، لذا تأكد أنه معك.

إن زيارة سوق المباركية تجربة ممتعة حقًا للسائح الذي يريد استكشاف السوق القديم الأصيل في الكويت. وهذا هو المكان الذي تجد فيه أفضل جو عربي، حيث البهارات والروائح الطيبة المنبعثة من المطاعم والتي تملأ الهواء.

ماذا تُفضّل في الأسواق التقليدية؟

أخبرنا برأيك