عصير جازان مع الفواكه الطازجة

استمتع بعصير جازان مع الفواكه الطازجة عند زيارة هذه المدينة الغنية في المملكة العربية السعودية. جرّب الوصفتيْن المفضلتيْن لدينا للمشروبات الطازجة واكتشف أسرار ثقافة جازان.

يُطلق على جازان "سلة فاكهة السعودية" لخصوبة أراضيها التي تُنتج أنواع كثيرة من المنتجات فائقة الجودة. إضافةً إلى هذا الثراء الهائل من الفاكهة الطازجة، تُعتبر جازان المكان المثالي للاستمتاع بإجازات صحية وسعيدة حيث العصائر الشهية والمرطبات الثلجية اللذيذة التي يسيل لها اللعاب. اطلع على الوصفتيْن المميزتيْن لدينا للعصائر الصحية الطازجة وجرّبها في البيت.

عصير التمر الهندي الطازج

BP-1-iStock-EN-GIZZR-Fresh-pressed-tamarind-juice-with-ice

يُعتبر التمر الهندي من بين الفواكه العجيبة التي تنمو في جازان. وتُعد هذه الفاكهة التي تُشبه البقوليات صحية ومفيدة للقلب والهضم وتحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

المكوّنات:

كوب واحد من لب التمر الهندي (10 حبات تمر هندي تقريبًا)

لتر ماء

نصف كوب سكر

ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

ثمرة ليمون، مقطعة شرائح للتقديم

طريقة التحضير:

يُمكنك صُنع العصير باستخدام اللب المُجهز مسبقًا إذا كنت تحب ذلك، إلا أن الحبوب الطازجة هي الأفضل لاحتوائها على أفضل المواد. ابدأ بالحبوب من خلال غليها أولًا.

انزع القشرة الصلبة والألياف وافصلها عن الجزء الداخلي وضعها في 500 مل من الماء المغلي.

حاول تكسير الفاكهة بملعقة حتى يصير الماء باردًا بما يكفي ثم استخدم يديْك لنزع كل شيء.

وبمجرد أن يصير ناعمًا، قم بصب العصير حتى لا تتبقى أي ألياف أو بذور.

أضف السكر وباقي الماء. استمر في إضافة السكر بحسب المذاق الذي يُناسبك.

قم بتبريده حتى يصير باردًا، أضف الثلج وشرائح الليمون وقدّمه لضيوفك.

مشروب الطاقة المصنوع من المانجو والبابايا والبرتقال

Healthy orange and mango smoothie

إذا كنت تبحث عن عصير أثناء تنقلك وترحالك لإنعاشك وتزويدك بالطاقة، فجرّب كوكتيل المانجو والبابايا والبرتقال الرائع. فهذا مشروب بسيط للغاية ولكن مذاقه طيب للغاية. ونظرًا لغناه بفيتامين ج والفولات والألياف، يُعتبر هذا العصير بديلًا لذيذًا لمشروبك المعتاد، حيث يُمدّك بالطاقة بالإضافة إلى فوائده التي لا تُحصى.

المكوّنات:

ثمرة مانجو

نصف ثمرة بابايا

ثمرة برتقال

ثلج

طريقة التحضير:

إذا كنت لا تتضايق من اللب، فضع جميع المكونات في الخلاط واخلطها حتى تصير مناسبة لك! إذا كنت تفضل قليلًا من اللب، فسوف تحتاج إلى عصر البرتقال أولًا. ونظرًا لأن اللب يُضيف كمية، فربما تحتاج لعصر برتقالتيْن إذا كنت ستحضرها بهذه الطريقة.

المملكة العربية السعودية الغنية بالثمار

-Saudi-Arabia-Jeddah-souq-fruit-market-man-selling-persimmons-and-other-fruit

 تنتشر الأسواق المليئة بالمنتجات في جميع ربوع المملكة العربية السعودية، مثل سوق المدينة حيث يُمكنك الذهاب لشراء جميع أنواع الأغراض بما في ذلك الفواكه الطازجة. يأتي المزارعون المحليون إلى هنا لبيع كل شيء من فاكهة البرسيمون والتمر الهندي إلى المانجو والبابايا والعنب. وتُسهم هذه الأشياء في جعل الأسواق أفضل مكان للحصول على المكونات الطازجة، المثالية للعصير الطازج اللذيذ.

إلا أن هذا ليس كل شيء عن المملكة، فهناك أشياء أخرى كثيرة غير الفاكهة عالية الجودة. فجدة وجازان مدينتان على الخريطة تزخران عن آخرهما بالثقافة والتجارب الفريدة من نوعها التي تنتظرك كي تستمتع بها. عندما تتنقل في أرجاء المملكة، نوصيك بمطالعة الموقع الإلكتروني للسياحة السعودية للحصول على أفضل الأفكار والاقتراحات للأماكن التي يُمكنك الذهاب لزيارتها. عند البحث عن أماكن الجذب السياحي، فإن Susie of Arabia لديها مدونة رائعة عن حياتها كوافدة في جدة و Richard Wilding لديه معرض صور رائع عن المملكة.

Saudi-Arabia-Jeddah-souq-fruit-marketman-standing-in-front-of-his-fruit-stall-with-colorful-fruits-and-vegetables-copy

يتشرّف فندق راديسون بلو في جازان بالترحيب بكم لاكتشاف الأسرار الدفينة بالمملكة وللاستمتاع بتجربة لا مثيل لها. جازان عبارة عن مدينة لم تمسها التجارة مما جعلها وجهة سياحية رائعة، وهو ما يعني أنك بصدد الاستمتاع بتجربة فريدة للثقافة البكر التي لن تجد نقاءها في أي مكان آخر على وجه الأرض. عندما تكون في هذه المدينة المطلة على البحر الأحمر، لا تفوتك فرصة الاستمتاع بالمنتجات الطازجة وتجربة عصر الفواكه من أجل قضاء إجازة مفعمة بالصحة والعافية.

أخبرنا برأيك