7 أكلات لابد أن تتناولها في الأردن

تمتاز الأطباق الأردنية باحتوائها على أجود أنواع اللحوم وألذ التوابل وأشهى الحلويات التي تحمل في طبيعتها جميعًا الثقافة الغذائية العربية مما يجعلك تستمتع بتجربة طعام لا مثيل لها.

يُمكن وصف المطبخ الأردني بأنه مطبخ المواهب غير المتوقعة. عند مزج التوابل ذات الجودة الرائعة والمكونات الطازجة وثقافة الطعام الغنية، فأنت بلا شك على موعد مع مجموعة من المختارات الشهية التي يسيل لها اللعاب في القائمة. استعد لاستكشافات رائعة على مستوى جديد عندما تتناول الطعام بطريقتك من خلال قائمة تتضمن أشهى سبع وجبات عندما تكون في العقبة بالأردن.

1.     الحمص

  Hummus Shutterstock BZ.zzz

© Shutterstock/BZ.zzz

سوف نبدأ بشيء قد تكون سمعت عنه بالفعل. فهذا الطبق يكفي وحده لتناوله ولكن من الأفضل تقديمه كطبق جانبي أو أساسي مع العديد من الأكلات المفضلة الأخرى. وقد تم إدخال الحمص إلى المطبخ الغربي، ولكن يُمكننا القول بمنتهى الثقة أن الحمص الذي يتم إحضاره من المخازن ليس مثل الحمص الحقيقي المعد في البيت، فبلا شك، إنها تجربة رائعة وأنت تستحقها. طبق الحمص السميك مصنوع من الحمص وبذور السمسم وزيت الزيتون واليمون والثوم ويُقدّم معه الخبز الأردني الذي يسيل له اللعاب. كما أن الحمص لا يقتصر على مذاقه الطيب ولكنه وجبة جيدة جدًا لك ولصحتك.

2.     الفلافل

Falafel Shutterstock - gkrphoto

© Shutterstock/gkrphoto

.لا شيء أفضل من ساندوتش إفطار أو عشاء شهي وسريع من الفلافل والحمص والخضروات الملفوفة في قلب رغيب من الخبز الدائري الخفيف المنتفش، يا له من طعم رائع لا يُقاوم. عندما تكون في الأردن، سوف تجد الكثير من الأماكن التي تبيع الفلافل وسوف يكون من دواعي سرور معظمهم تقديم واحدة أو اثنتين مجانًا لك لتتذوقها قبل الشراء. عندما تذهب لشراء الفلافل، احرص على شراء الفلافل الناعمة والمنتفشة وليس الجافة والمقرمشة.

3.     الشاورما

Shawarma - shutterstock - woe

© Shutterstock/woe

توقف هنا ولا تُدر عينيك إلى أي مكان، فهذا هو الكباب الأردني. جرّب الشاورما المصنوعة من لحم الخروف أو الدجاج أو اللحم البقري التي تُقدّم في صورة ساندوتش أو في خبز دائري. عندما تكون أمامك الشاورما مع بعض البطاطا اللذيذة والبهارات المحلية الطازجة والحمص والطحينة، فسوف تعرف سر الطعم الرائع وسبب تفضيل كثيرين للكباب العربي "الحقيقي". إذا كنت تتضوّر جوعًا، فعليك بتناول شاورما الجبن، إنها تجربة مذهلة بالفعل، فلن تستطيع التوقف عن تناول الطعام من لذة مذاقه وحلاوة طعمه، وسوف تظل معدتك ممتلئة بالطعام لمدة ساعات.

4.     المنسف

Mansaf - shutterstock - fanfo

© Shutterstock/fanfo

عندما تكون في الأردن، فافعل مثل الأردنيين وتذوّق الأكلة الشعبية المشهورة هناك، إنها المنسف الأردني. تُقدّم هذه الوجبة البدوية التقليدية في المناسبات الخاصة. حيث يتم تحضير هذه الأكلة من خلال طهو لحم الخروف بالأعشاب في الجميد (الزبادي المجفف) وتُقدّم مع الأرز والصنوبر. أما إذا لم توجد مثل هذه المناسبات الخاصة أثناء زيارتك للأردن، فسوف يكون بمقدورك تذوق طبق مشابه له يُطلق عليه الزرب، وهو أيضًا عبارة عن أكلة بدوية تتكوّن من لحم الخراف المطبوخ في وعاء فخاري تحت الأرض.

5.     الفول

Foul - Shutterstock - Paul Cowan

© Shutterstock/Paul Cowan

ينبغي أن تعتاد على تناول الفول حيث يُمكن تناوله في الإفطار أو كوجبة خفيفة أو كطبق جانبي لإضافة طعم خاص لكل وجبة تقريبًا. فبالإضافة إلى مذاقه الرائع، يُعتبر الفول صحيًا أيضًا ولذلك كن مستعدًا بملعقتك في يدك. المكوّن الأساسي في هذه الأكلة هو الفول. حيث يتم مزج حبات الفول بزيت الزيتون والفلفل الأخضر والملح والثوم والليمون ويُفضل تناوله إلى جانب الخبز والحمص.

6.     الكناف

Kanfeh - Shutterstock - Ran Zisovitch

© Shutterstock/Ran Zisovitch

آن الأوان للانتقال إلى الحلويات! يتميز المطبخ العربي بصورة عامة والأردني بصورة خاصة بالحلويات الشهية التي عادة ما تكون جزءًا من الوجبة ذاتها أو تُقدّم بعد الوجبة الرئيسية. الكنافة عبارة عن نوع من المعجنات الرائعة الحلوة المضاف إليها الجبن والشربات مع بعض الإضافاتال مقرمشة. نعم، يُمكنك قراءة ذلك مرة أخرى. هناك ثلاثة أنواع مختلفة وطيبة من هذه الأكلة الحلوة التي يسيل لها اللعاب وينبغي لك تجربتها جمعيًا.

7.     الهريسة

Harissa - Shutterstock - Rafik Beshay

 © Shutterstock/Rafik Beshay

الهريسة عبارة عن خليط لزج وكثيف وثقيل من المكونات المختلفة التي لا يُمكنك تفويتها. وعلى الرغم من أن الهريسة أكلة حلوة وسكرية جدًا، إلا أن طعمها لا يُقاوم لأن نكهة الحلو تأتي من العسل وليس من السكر. حيث يتم وضع السميد في العسل والزبد والزبادي واللوز مما يجعله يعطي مذاقًا لن تستطيع وصفه ولن تستطيع مقاومته وسوف تتناول أكثر وأكثر.

visitjoradan.com

© visitjordan.com

سوف تكون إجازتك الممتعة في البحر الأحمر في منتجع راديسون بلو تالا باي بالعقبة مفعمة بالنشاطات الكثيرة مثل الغوص والرياضات المائية وأيام الاسترخاء والاستجمام على ضفاف الشاطئ أو أمام المسبح. ولكن لا تفوّت فرصة تناول المأكولات الشهية التي تتميز بها تلك المنطقة وتذوق الأكلات الشعبية. اجمع بين مغامراتك الأردنية والاستمتاع بالأكلات البدوية الأصيلة مع التجارب الأخرى غير المشهورة التي لا تُنسى أو استمتع بوجبة خفيفة على الشاطئ في أي من مواقع راديسون بلو على الشاطئ.

أخبرنا برأيك