فن الطهي والتصوير مع رئيس الطهاة عمر من فندق راديسون بلو البوسفور في إسطنبول

 

 

نعرف أن شبكات التواصل الاجتماعي مليئة بصور للأطعمة اللذيذة تم التقاطها بواسطتك أنت أو أصدقاؤك. فمن الذي لا يحب التفاخر والتقاط صور للمأكولات اللذيذة التي سيتناولها بعد لحظات؟

وقد يدهشك الأمر عندما تعرف أن طهاتنا في راديسون بلو يحبون مشاركة صور المأكولات التي أعدوها على إنستغرام مثلك تمامًا.

تعرف على المزيد حول أحد طهاة راديسون بلو المتميزين في إسطنبول الذي يقدم أطعمة رائعة سوف تبهر ناظريك وتشعر بحلاوة مذاقها.

OmerEsen (2)

ما اسمك وعملك؟

اسمي عمر إيسن. أنا رئيس الطهاة في فندق راديسون بلو البوسفور بإسطنبول في تركيا.

كيف دخلت إلى المهنة؟ ماذا كان مصدر إلهامك؟

كنت مهتمًا دائمًا بالطهي منذ طفولتي وأنا أشاهد أمي وأراقب طريقة طهيها للطعام في ذلك الوقت.  وقد بدأت أيضًا الطهي عندما كنت طفلاً صغيرًا. كما إن خلفيتي التعليمية عن الطهي أيضًا، وقد بدأت رحلتي الدراسية لفنون الطهي بالمدرسة في عام 1993 وانتهت بعد 8 سنوات.

من أين تحصل على إلهامك عند صناعة أكلات جديدة؟

الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي عند تحضيري للأكلات هو استخدام مكونات محلية وموسمية. أتابع جميع الصيحات التركية في عالم الطهي كما أتابع صيحات الطهي العالمية من خلال شبكتي ووسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي. ولأني رئيسٌ لمنظمة يورو توكس تركيا، فلديّ الإلهام والرغبة في تقديم خبايا النكهات والمذاقات التي يمتاز بها المطبخ التركي.

متى بدأت استخدام إنستغرام ولماذا؟

لقد بدأت استخدام إنستغرام منذ 4 سنوات. أحب التواصل مع الناس وتعريفهم بعملي.  والصور طريقة رائعة للتعبير عنك كإنسان وكطاهِ. صور الأطعمة من أفضل الوسائل للتواصل مع جمهوري.

لماذا تعتقد أن صور الأطعمة تحظى بهذه الشعبية على شبكات التواصل الاجتماعي؟

الناس يحبون الطعام ويحبون التقاط صور للمأكولات. وأنا أعتقد أن الطعام يتم اختباره تقليديًا من خلال الشكل والطعم والرائحة.  ونظرًا لارتفاع نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والرقمي بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، فقد ازداد انجذاب الناس كثيرًا للوسائل البصرية كالصور والفيديوهات، باعتمادهم على الصور والتوصيات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي في التعرف على الأطعمة.

هل لديك أي صور مفضلة قمت بالتقاطها يمكنك مشاركتها معنا؟

 هل لديك أي نصائح خاصة فن تصوير الأطعمة على إنستغرام؟

أعتقد أن جودة تصوير الأطعمة تتوقف على الإضاءة واختيار الخلفية المناسبة. والنصيحة الأهم التي أود تقديمها هي معرفة شدة الضوء وكيف يسقط على الطعام واختيار الخلفية بعناية شديدة وصنع خلفية تصوير مثيرة. كما إن التقاط صور طبيعية واستخدام مزيج الألوان المناسب واختيار زاوية التصوير الصحيحة من بين ا لعوامل الأخرى التي يجب مراعاتها أثناء التقاط صور للأطعمة.

تريد أن ترى الصور المزيد من الطعام كبيرة من Radisson Blu؟ تحقق من مجلس بينتيريست "عيد" لمزيد من الصورالغذائية

أخبرنا برأيك