عطلة نهاية الأسبوع المثالية في مدريد

هل تبحث عن الوجهة المثالية للاستمتاع بالصيف؟ إذًا لا بد أن تكون مدريد على رأس قائمة اختياراتك. عند الحديث عن التاريخ والثقافة وفن العمارة والأطعمة، فإن المدينة لديها الكثير لكي تقدمه. فهي وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، ولهذا السبب نجمع بعضًا من الأفكار لإقامة قصيرة في العاصمة الإسبانية!

متجر الأحذية كاسا هيرنانز هو مكان رائع في مدينة مدريد للعثور على أحذية الصيف المثالية: الأحذية القماشية. وفي الواقع ظهرت الأحذية القماشية، أو الأحذية القماشية الإسبانية  للمرة الأولى في القرن الرابع عشر بكل من إسبانيا وجنوب غرب فرنسا. تأسس متجر كازا هيرنانز القريب من بلازا مايور في عام 1840 حيث يعرض مجموعة واسعة من الأحذية القماشية الأصلية والتقليدية. وعلى الرغم من أنك لست السائح الوحيد الذي يبحث عن الأحذية الملائمة، فإن هذا المتجر على وجه التحديد هو مكان مثالي لضمان حصولك على حذاء مناسب لقضاء عطلتك.

casa hernanz

عند شعورك بالإرهاق من التسوق، توجه نحو متنزه بارك ديل ريتيرو، حيث أنه من أكثر المتنزهات شهرة في المدينة، كما أنه مكان مثالي للتجول لوقت طويل، أو لقضاء نزهة أو لركوب قارب للاسترخاء على البركة الخاصة بالمتنزه. ومن بين هذه المناظر الطبيعية الخلابة سوف تجد اثنين من الجواهر المعمارية الهائلة: أولاهما كريستال بالاس، والمستوحى من قصر لندن الذي يحمل الاسم ذاته، وثانيهما فيلاسكيز بالاس. ويجب على الأشخاص الرومانسيين أن لا يفوتوا فرصة زيارة متنزه روزاليدا ديل ريتيرو  وهو متنزه به حديقة من الورود الجميلة تقع بالقرب من نافورة فولن آنجل.

تعتبر مدريد واحدة من المدن التي ترتفع فيها درجات الحرارة خلال فصل الصيف، فإذا كنت في حاجة إلى مكان يوفر لك الوقاية من الشمس وحرارتها فإن جاردن سلفادور باتشيلر اختيار رائع: فهي حديقة مختبئة في وسط المدينة تقع أعلى متجر أزياء سلفادور باتشيلر. كما أن الواحة الخضراء مكان يحبه جميع السكان والسائحين على حد سواء، إضافة إلى كونها مكان مثالي لتناول القهوة أو الوجبات التي تجمع بين الفطور والغذاء أو تناول المشروبات. وبالمناسبة، هناك أمسية خاصة بعد الفراغ من العمل في يوم الخميس.

rastro

وفي يوم الأحد، من الرائع أن تبدأ يومك بالتجول خلال إل راسترو ماركت وهو أكبر الأسواق الشعبية المفتوحة في إسبانيا لبيع السلع. ويقام هذا السوق في أيام الأحد من كل أسبوع وفي أيام العطلات الرسمية في بلازا دا كاسكورو وكالي ريبيرا دا كارتيدوريس من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً. من الداخل: تجول في الشوارع الجانبية الصغيرة، حيث تستطيع اكتشاف بعض من الجواهر الحقيقية بدءًا من التحف ووصولاً إلى الملابس القديمة.

وتوجه بعد ذلك إلى المطعم الرائع أنا لا سانتا في بلازا دا سانتا أنا للاستمتاع بالاسترخاء الذي تستحقه عن جدارة. وهو مفتوح بشكل يومي بدءًا من وقت الإفطار وحتى منتصف الليل، حيث يمكنك الاختيار بين الإفطار أو أطباق المقبلات أو السلطات أو الشطائر أو الأطباق الرئيسية. وهو مشهور أيضًا بتقديم أفضل أطباق الباييلا في جميع أنحاء المدينة. إضافة إلى تصميمه الداخلي المبدع الذي يستحق الزيارة.

وإذا كنت ترغب في مكان للنوم والإقامة، عليك أن تلقي نظرة على  فندق راديسون بلو، مدريد برادو, والذي يقع في مكان مثالي بوسط المدينة وهو من الفنادق فئة أربعة نجوم.

أخبرنا برأيك