سبتمبر هو شهر إجراءات Blu Planet!

يتعلق شهر سبتمبر بصفة أساسية بـ Blu Planet في Radisson Blu، وهي مبادرة مستمرة تهدف إلى الحفاظ على إمدادات المياه على ظهر الكوكب وحمايتها. وفي سياق شهر إجراءات Blu Planet، سوف تقوم فنادق Radisson Blu في جميع أنحاء العالم بإجراء أنشطة مرتبطة بالتوعية بالمياه، بداية من تنظيف الأنهار وحتى تنظيم الحملات الخيرية. على سبيل المثال، سوف تتحد جميع فنادق Radisson Blu في ريغا مع المنظمة غير الربحية “My Sea” (Mana Jura) لتنظيم مؤتمرات ومعارض صور لزيادة التوعية بتلوث المياه داخل منطقة بحر البلطيق وتشجيع المجتمعات المحلية والنزلاء على الحفاظ على نظافتها وجمالها.

لماذا التركيز على المياه؟

هل تعلم أن المياه تغطي 71% من كوكبنا المذهل لكن 1% فقط من هذا المقدار الهائل صالح للشرب. يتوقع الخبراء أن أكثر من نصف سكان العالم سيواجهون صعوبات مرتبطة بالمياه بحلول عام 2025.

وفي غضون ذلك، تزيد السياحة والفنادق من استهلاك المياه، بما يؤثر بقوة على توفر المياه المحلية للمجتمعات التي تزاول فيها أعمالها. وهذا سبب كافٍ لاستنهاض Radisson Blu!

تضم مبادرة Blu Planet العديد من المشاريع المستمرة، مثل برنامج إعادة استخدام المناشف بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الدولية Just A Drop أو مبادرة water-light Super Breakfast، التي تهدف خصيصًا إلى تقليل البصمة المائية إلى أقل درجة.

برنامج Soap for hope

كما أن الشهر الحالي هو المناسبة المثالية لإطلاق برنامج Radisson Blu الجديد تحت عنوان Soap for hope: حيث يلقى أكثر من 7 ملايين طفل سنويًا حتفهم جراء أمراض يمكن منعها بأمور بسيطة مثل غسل اليدين. يعيش هؤلاء الأطفال غالبًا في مجتمعات تحتاج إلى الصابون لكنه غير متوفر لها. وفي كل فندق من فنادق Radisson Blu، فإن استخدام قطع الصابون يولد عادةً ما يصل إلى 1.7 طن من نفايات الصابون الصلبة كل عام. ومع برنامج Soap for Hope، تعاد معالجة قوالب الصابون غير مكتملة الاستخدام محليًا ويجري التبرع بها إلى المجتمع المحلي في شكل رعاية صحية مجانية.

1

برنامج إعادة استخدام المناشف

يستطيع نزلاء Radisson Blu صنع فارق حقيقي باستخدام مناشفهم أكثر من مرة: حيث يتبرع الفندق بمبلغ صغير إلى مؤسسة خيرية عاملة في مجال المياه عن كل منشفة يُعاد استخدامها. وبهذه الطريقة، يُسهم نزلاؤنا بشكل مباشر في حفظ كوكبنا، ليس فقط من خلال تقليل الأثر البيئي، لكن أيضًا من خلال توفير مياه شرب آمنة للمجتمعات المعوزة.

2

البصمة المائية

نجح برنامج Radisson Blu للحفاظ على المياه Super Breakfast في تقليل أثرنا المائي وبصمتنا الكربونية بما يزيد عن 20%. لكن لا تدع الانطباعات الخاطئة تتسرب إليك: فليس لهذا علاقة بالطعم اللذيذ أو تنوع الأطعمة على مائدة طعام الفطور الرائعة. فكل ما نستهلكه له بصمة مائية، بما يعكس إجمالي المياه العذبة المستخدمة في إنتاج المنتجات. على سبيل المثال، فإن كوب من عصير البرتقال له بصمة مائية تبلغ 200 لتر، كما أن دزينة البيض لها بصم مائية تبلغ 2400 لتر.

إذا أردت مداومة الاطلاع على أنشطتنا خلال شهر إجراءات Blu Planet، راجع الهاشتاغ #bluplanet وتابعنا على  تويترو فيسبوك و إنستغرام. وفي المرة التالية التي تقيم فيها معنا، فكر مرتين قبل إلقاء المنشفة على الأرض!

أخبرنا برأيك


5 + = eleven