العمل المسؤول: فندق Radisson Blu ينضم إلى برنامج Soap for Hope

هل تعلم أن فندقاً نموذجياً يتكون من 400 غرفة يُنتج 3.5 طن متري من نفايات الصابون الصلب كل عام؟! قرر فندق Radisson Blu فعل شيء حيال ذلك من خلال الانضمام إلى ما يسمى ببرنامج  Soap for Hope بالشراكة مع شركة Sealed Air الرائدة في سلامة وأمن الأغذية، ونظافة المرافق، وحماية المنتجات.

وفي كل فندق من فنادق Radisson Blu، يؤدي استخدام قطع الصابون في المعتاد إلى توليد ما يصل إلى 1.7 طن من نفايات الصابون الصلبة كل عام. لكن مع مشروع  Soap for Hope، سيتم الآن إعادة تدوير قوالب الصابون غير مكتملة الاستخدام لأسباب وجيهة. يموت ما يزيد عن 7 ملايين طفل كل عام من الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال مجرد غسل اليدين. يعيش هؤلاء الأطفال غالبًا في مجتمعات تحتاج إلى الصابون لكنه غير متوفر فيها. ومع برنامج Soap for Hope، تعاد معالجة قوالب الصابون غير مكتملة الاستخدام محليًا ويجري التبرع بها إلى المجتمع المحلي في شكل رعاية صحية مجانية.

2

وفيما يلي آلية العمل من خلال هذا البرنامج: يجمع 23 فندق من فنادق Radisson Blu بجميع أنحاء العالم قوالب الصابون المستخدمة ويسلمونها إلى ممثلي شركة Sealed Air. ثم يُعرض لرجال الأعمال المحليين كيفية إعادة تدوير الصابون باستخدام آلية الكبس البارد المبتكرة، والتي تستغرق أقل من عشر دقائق لإتمامها ولا تتطلب مياه جارية أو كهرباء. ويُوّزع الصابون المستخدم بعد ذلك على المجتمعات المحلية.

3

أُطلقت فعاليات برنامج Soap for Hope في 62 مدينة و22 بلد بالشراكة مع 249 فندق. وحتى الآن، تم إعادة تدوير 750 طن من الصابون المستخدم إلى 6.2 مليون قالب جديد، ويستفيد 400,000 شخص من المجتمعات المحلية سنويًا من هذا البرنامج. نحن سعداء للغاية لأننا أصبحنا الآن جزءًا من هذا البرنامج!

جدير بالذكر أن فندق Radisson Blu أطلق العديد من مبادرات الأعمال الأكثر مسؤولية في إطار   برنامج Blu Planet ، يمكنك قراءة المزيد عنه من الرابط التالي.

أخبرنا برأيك