الحد من البصمة المائية في راديسون بلو مع بلو بلانيت!

راديسون بلو والمياه هما شريكان طبيعيان.

تغطي المياه 71% من كوكبنا المذهل لكن 1% فقط من هذا المقدار الهائل صالح للشرب. يتوقع الخبراء أن أكثر من نصف سكان العالم سيواجهون صعوبات مرتبطة بالمياه بحلول عام 2025. وفي غضون ذلك، تزيد السياحة والفنادق من استهلاك المياه، بما يؤثر بقوة على توفر المياه المحلية للمجتمعات التي نزاول فيها أعمالنا.

أطلقنا في العام الماضي مبادرة BLU PLANET (بلو بلانيت) - التي تركز بصفة خاصة على حفظ إمدادات المياه النفيسة على كوكب الأرض. ولقد أقمنا شراكة مع المؤسسة الخيرية الدولية Just A Drop (قطرة واحدة فقط) في برنامجنا لإعادة استخدام المناشف مما حقق نجاحًا هائلاً، وساعد في إنقاذ أكثر من 5000 طفل من خلال تزويدهم بمياه شرب آمنة للحياة.

وقد ركزنا خلال هذا العام على برنامج  Super Breakfast (الفطور الرائع). تم تدشين البرنامج في عام 2015، وهو ليس فقط أحد مفاهيم العلامة التجارية الأفضل روعة ومذاقًا، بل هو أيضًا أحد البرامج الأكثر محافظة على البيئة. يركز مفهوم Blu Super Breakfast "الفطور الرائع من بلو" على الجودة الرائعة وخفض استهلاك الغذاء بنسبة 20%؛ كما توقعنا أن يكون لهذا الفطور الجديد بصمات مائية وكربونية أكثر انخفاضًا.

البصمة المائية هي كمية المياه الصالحة للشرب المستخدمة في الزراعة أو الإنتاج. وهذا يشمل مياه الأمطار والمياه الجوفية ومياه الصرف. على سبيل المثال، فإن إنتاج فاكهة طازجة - تفاحة أو برتقالة - يستهلك مياه أقل بكثير من إعداد كوب من العصير (50-70 لتر مقابل 170-190 لتر لكوب العصير).

وفي سبيل المساعدة في مقارنة البصمة المائية لفطور بلو الرائع القديم والجديد، قمنا بدعوة شبكة البصمة المائية (WFN) من أجل حساب البصمات المائية للفطور؛ مستخدمين فندق راديسون بلو ومطار زيورخ كدراسة حالة.

وقد أسعدنا أن نجد أنه منذ قيام هذا الفندق بالتغيير إلى قائمة الفطور الرائع، أصبح متوسط البصمة المائية لفطور 2014 للنزيل يساوي 1,275 لترًا (نحو 280 غالونًا) كما أصبحت البصمة المائية لفطور بلو الرائع في عام 2015 تبلغ 997 لترًا (نحو 219 غالونًا).

وهذا انخفاض بنسبة 22% في البصمة المائية!

إن فهم البصمة المائية لفطور بلو الرائع وكيف أنها انخفضت نتيجة خفض مقدار نفايات الأغذية وتغيير بعض مكوناته، هو خطوة أولى هامة في رحلتنا لحفظ المياه. يسعدنا أن نساعد في زيادة التوعية بين نزلائنا حول قضية استدامة المياه وفائدة الحد من البصمة المائية!

يرجى قراءة التقرير الكامل هنا ومعرفة المزيد حول إجراءات العمل المسؤولة هنا.

أخبرنا برأيك