التحليق في الهواء: استكشاف نظام سكاي واي في وسط مدينة مينيابوليس

في وسط مدينة مينيابوليس، نجد نظام سكاي واي الشهير، كعالم مستقل بذاته، وهو نظام بيئي مزدهر في السماء. هذه السلسلة المترابطة والمحددة من أنفاق المشاة التي يتم التحكم في درجة المناخ بداخلها بالإضافة إلى ممرات المشاة التي تجلب النسيم أثناء التجول في المدينة، وهو خيار ترحيب من نوع خاص عندما يتغير الطقس في وسط غرب الولايات المتحدة ليتحول إلى طقس شتوي أو عندما تتكدس حركة المرور بالشارع. سوف تجد الكثير من التحويلات على طول أكثر من ثمانية أميال من ممرات المشاة، هذه الممرات التي تبدأ عملها في السادسة والنصف صباحًا حتى العاشرة مساءً من الاثنين إلى الجمعة (ساعات أقل في عطلة نهاية الأسبوع). ومع إمكانية الوصول المباشر من خلال نظام سكاي واي يكون فندق راديسون بلو مينيابوليس هو بوابة عبورك إلى المتاجر والمطاعم والمقاهي والأماكن الجذابة؛ فالعديد من أماكن التسلية الرائعة في المدينة تقع على مقربة من خلال استخدام هذه الممرات. ليس عليك سوى أن تطالع خريطة لنظام سكاي واي من المسئول في فندق راديسون بلو ومن ثم الانطلاق!

modern architecture of glass skyscrapers and reflections in windows with skyway over street

© iStock.com/jferrer

فوسط المدينة هو مركز الفنون الاستعراضية بالمدينة الذي ينبض بالحياة والأحداث الرياضية، حيث يتيح لك نظام سكاي واي إمكانية الوصول إلى جميع الفعاليات. تارغت سنتر، هو ميدان مترامِ الأطراف ومتعدد الاستخدامات، يستضيف الحفلات الكبيرة والعروض. كما أنها موطن لفريق مينيسوتا لينكس في فصل الصيف وفريق مينيسوتا تمبروولفز بالدوري الأمريكي للمحترفين في فصل الشتاء. وفي الأشهر الدافئة، استمتع بممارسة لعبة البيسبول في استاد تارغت فيلد, حيث يلعب فريق مينيسوتا توينز في دوري البيسبول الأمريكي للمحترفين (MLB). هل أنت أكثر من مشجعي كرة القدم؟ سوف تقدر أحدث الإضافات لنظام سكاي واي: استاد يو إس بنك، موطن فريق منيسوتا فايكينغ في دوري كرة القدم الأمريكي كما أنه من المقرر أن تقام بطولة سوبر بول 2018 به. فإذا كنت تبحث عن نشاط مفضل لك ولأسرتك في فصل الشتاء، فلا تفوت على نفسك فرصة التزلج على الجليد في صالة التزلج  ديبو رينك، التي كانت في السابق مستودعًا للقطارات (في عام 1899) والتي تضم الآن حلبة للتزلج على الجليد.

للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية على مدار العالم فضلًا عن استعراض لمحة من التاريخ المحلية، فما عليك سوى التوجه إلى منطقة مسرح هينيبن بالمدينة، على مقربة من سكاي واي، وهناك، تم ترميم مسرحين مذهبيين من عشرينيات القرن الماضي وإحياؤهما بصفتهما أماكن للأداء. ولا يزال  مسرح المدينة المنمق الذي كان يزينه فيما مضى خشبة مسرح ذات أرضية زجاجية لامعة في أبهى صوره بفضل سرادق المسرح المصنوع من النيون الذي يعود تاريخه إلى الأربعينيات. في عشرينيات القرن الماضي المزدهرة شُيد مسرح أورفيوم،على أفخم طرازات الفنون الجميلة في ذلك الوقت، حيث كان واحدًا من أضخم قصور الاستعراض المسرحي في المدينة وكانت تعرض به أعمال الأخوة ماركس وجاك بيني. إذا كنت من عشاق الموسيقى، فاستمتع بتجربة تاريخية من نوع مختلف في النادي الليلي”دانستريا”  الذي يقع في المدخل السابع من الجادة الأولى، حيث تم تصوير معظم مشاهد فيلم المطر الأرجواني .

هل أنت على استعداد لتناول الطعام؟ يقوم نظام سكاي واي على ربط المطاعم التي تتميز بتقديم مجموعة مختلفة من الأطباق العالمية بدءًا من الأطباق اليابانية إلى الإيطالية، فضلاً عن عشرات المقاهي ومجموعة من السلاسل التجارية المعروفة. وللوجبات السريعة، احصل على ساندوتشات لحم الديك الرومي من مطعم  تركي تو غو. أو اختر من بين خيارات العشاء كامل الخدمات، مثل تقديم البيرة في مطاعم روك بوتوم أو الأطباق الأمريكية الجديدة في هيلز كيتشن. إذا كنت تبحث عن وجبة لا تنسى، توجه إلى فاير لاك غريل هاوس آند كوكتيل بار بفندق راديسون بلون حيث يقدم الشيف جيم كيندبيرغ أصناف الطعام الطازجة مثل كرات لحم لينا، التي تقدم مع كمبوت لينغونبيري. وبعد أن تتلذذ بتناول وجبتك، فلا تنسى أن تشبع نهمك من الحلويات بتناول الكعك والمكرون وكعك شطائر كيك الجزر من كوكو آند فيغ.

City skyway with buildings seen thru glass skyway. Glass tunnel connecting buildings. Skyway going from one building to the next.

© iStock.com/LMaru

هناك أيضًا 15 مبنى في وسط المدينة يمكن الوصول إليها عبر سكاي واي وهي ممتدة على طول نيكوليت مول وهي منطقة تجارية قوامها 12 مبنى مليئة بالمتاجر والمطاعم والحانات والمقاهي. ويمكن لهواة التسوق زيارة المتاجر الكبرى مثل مايسيز وتارغت، أو زيارة متاجر صغرى مثل بروكس براذرز وبنانا ريببلك. كما يستضيف نيكوليت مول سوق المزارعين أثناء فصل الصيف وسوق العطلات في الشتاء.

نظرًا لما تضمه الجسور الجوية من فنادق ومطاعم وحانات ومتاجر وأماكن ترفيهية وبنوك وصالات ألعاب رياضية ومبانِ إدارية، حتى محلات بيع الخمور والعيادات وصالونات تصفيف الشعر وغير ذلك الكثير، يقول البعض أن الجسور الجوية بمثابة مدينة الطابق الثاني. وبفضل الحد من ضوضاء حركة المرور إلى أدنى مستوياتها فضلًا عن تراوح درجة الحرارة الداخلية بين 68 إلى 70 فهرنهايت (حتى وقتما تهب الدوامات الثلجية الغرب أوسطية)، فلا عجب من اجتياز ما يقرب من 300 ألف شخص من خلال الممرات الزجاجية بسكاي واي مينيابوليس بوسط المدينة يوميًا. بادر بحجز غرفتك في فندق راديسون بلو مينيابوليس داون تاون واذهب في جولة في سماء المدينة لتحظى بتجربة أفضل ما في المدينة!

Top image © iStock.com/EunikaSopotnicka

أخبرنا برأيك