البيسبول والبلوز: شيكاغو لكل المواسم

في أي وقت تأخذك فيه نشوة السفر إلى شيكاغو (مدينة الرياح)، سوف تجدها مدينة تعج بالحياة والنشاط طوال أيام العام. فيأتي الربيع ومعه حُمى البيسبول ويأتي الزوار لرؤية متنزه لينكولن في فترة تفتح أزهاره. ويأتي الصيف هو الآخر ليسلط الضوء على بحيرة ميتشيغان، مع الشواطئ والإبحار والألعاب النارية؛ كما أنه وقت للاستمتاع بالعديد من المهرجانات الكبرى في شيكاغو. وأثناء الخريف والشتاء، ينتقل السكان داخليًا لإطالة المكوث في متاحف الطيران الكبرى والنوادي الليلية الحميمية، أو لربط الأحزمة استعدادًا للتزلج في الساحات الخارجية في جميع أنحاء المدينة. وسواء ساعدت في كسر "لعنة بيلي غوت" في استاد ريغلي فيلد، أو قمت بممارسة التزلج على الجليد في متنزه الحديقة الألفية للاستمتاع بأكبر مهرجانات البلوز المجانية في العالم، فسوف تكتشف أن مدينة شيكاغو هي حقًا مدينة تتكيف مع جميع الفصول.

 

الربيع

لا تكتمل الزيارة في وقت الربيع لمدينة شيكاغو دون الذهاب إلى مباراة لكرة البيسبول. يتجلى الكنز المحلي الرائع الذي يتمثل في  استاد ريغلي فيلد، وجنباته المغطاة بنبات اللبلاب وفريقه المشهور بلعنة بيلي غوت. فتجربة غناء "تيك مي أوت تو ذا بولغيم"مع الأشبال المشجعين الذين تملؤهم الحيوية هي واحدة من التجارب الرياضية الممتعة. ألا يمكنك الحصول على ما يكفي من الهواية المفضلة في أمريكا؟ توجه إلى ملعب يو إس سيليولر فيلد في الناحية الجنوبية لتشجيع فريق شيكاغو وايت سوكس، أو باقي فرق شيكاغو الأخرى في دوري كرة القاعدة الكبير (MLB).

وربما لا تجد سحر الربيع بهذه القوة في أي مكان آخر مثلما تجده في النباتات الأرجوانية المتفتحة في حديقة  لوري غاردن، التي تقع في متنزه الحديقة الألفية القريب من  مدرّج جاي بريتذكر. ويستضيف المدرج مجموعة واسعة من الحفلات الموسيقية والعروض، وهو بمثابة بقعة خلابة للتنزه في الربيع. متنزه لينكولن، وهو موطن حديقة حيوان متنزه لينكولن المفضلة، مكان رائع لقضاء أفضل أوقات المساء مع الأسرة أو الأصدقاء.  وإضافة إلى ذلك، يتم الدخول إلى المتنزه وحديقة الحيوان بدون دفع أي رسوم.

عند رغبتك في التجول، يمكنك تأجير دراجة هوائية من محطة الدراجات في  راديسون بلو أكوا، بمدينة شيكاغو، والاستمتاع بالتجول على طول الخط الساحلي لبحيرة ميتشيغان المفعم بالنسيم. وعندما يحين وقت الطعام، توجه إلى تناول العشاء في الهواء الطلق في مطعم فيليني  الذي يمتاز بالأناقة والحداثة، حيث يقدم كبير الطهاة ريك ستار الطعام الإيطالي الأصيل.

 

الصيف

chicago, lake michigan, USA, panorama, summer, city

© iStock.com/rajkobrkic

أثناء فصل الصيف، تتميز مدينة شيكاغو باحتوائها على المتنزهات المزدهرة والشواطئ التي تضيؤها الألعاب النارية  والمهرجانات المفعمة بالحركة والحيوية  في كل حي من أحياء المدينة. وفي شهر يونيو، يجب على محبي الثقافة تفقد كل من  مهرجان البلوز في شيكاغو–وهو من أكبر مهرجانات البلوز في العالم - بالإضافة إلى  ريميكس شيكاغو، وهي فعالية متباينة تعج فيها الشوارع بمظاهر الحياة المختلفة من فنون إعادة التدوير، وبائعي الجعة المصنعة يدويًا إلى جانب الفرق الموسيقية الصاخبة.

فالمنطقة الصاخبة حول "نيفي بيير" واحدة من الأماكن الصيفية المثيرة في المدينة. احجز مكانك مع الشعراء في  مسرح شيكسبير بشيكاغو، واستمتع بمشاهدة الألعاب النارية في يومي الأربعاء والسبت من كل أسبوع، أو استمتع بخوض رحلة تأخذك إلى الماضي تتعرف فيها على الهندسة المعمارية المبهرة في شيكاغو. وللحصول على مشهد لا يمكن نسيانه للمدينة، يمكنك الاستمتاع بإلقاء نظرة شاملة من أعلى الدولاب الهوائي في "نيفي بيير" والذي يرتفع عن الأرض بمقدار 196 قدم.

 

الخريف

This is a photo of Chicago in autumn.

© iStock.com/mpaskvan

مع وجود النسائم المنعشة والجو الدافئ والألوان الرائعة، يجعل الخريف من شيكاغو أشبه بسترة صوف ملساء. هذه هي شيكاغو في شدة توهجها، حيث منشأ الآلاف من الأفلام الرومانسية الهندية. وعلى غرار الكثير من الأفلام الرومانسية، فإن خير مكان تبدأ منه هو المتحف.

سوف تستمتع العائلات بحرم المتحف الشهير، الذي يتضمن حوض أسماك شيد أكواريوم، وهو من أكبر أحواض الأسماك المغطاة في العالم، بالإضافة إلى متحف بلانيتاريوم أدلر، حيث يمكنك الانضمام إلى مطاردة على كوكب 9 الغامض. فإذا لم تكن الرحلة بين النجوم كافية، فسوف يوفر لك الخريف الفرصة الرائعة لاكتشاف الحياة الليلية على طول ممر  ماغنيفيسنت مايل. وفي شهري سبتمبر وأكتوبر، استمتع بالطقس الرائع أثناء تناولك أنواع الكوكتيل المختلفة في الصالات أعلى الأسطح الفاخرة بالمدينة؛ وفي وقت لاحق من هذا الموسم، يمكنك الهرب من الجو البارد في حانة أيرلندية أو الاسترخاء في أحد النوادي الليلية.

 

الشتاء

People having fun ice skating at ice rink in downtown Chicago. Beautiful snowstorm night and South Michigan Avenue lights.

© iStock.com/UWMadison

يتسم فصل الشتاء في شيكاغو بالانتعاش. على بُعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من فندق راديسون بلو أكوا بمدينة شيكاغو، سوف تجد اثنين من الأماكن المثلى للتزلج على الجليد:  شريط التزلج على الجليد في متنزه ماغي ديلاي، الذي يمتد لمسافة ربع ميل حيث يتخلل المناظر الطبيعية المتموجة للمتنزه، وهي حلبة التزلج المفضلة في متنزه الحديقة الألفية، والتي تقع في ظلال خط الأفق الشهير لشيكاغو. وتأتي حلبة التزلج كواحدة من أكثر الأماكن جاذبية في مدينة الرياح، وذلك في الليالي الأولى الصافية من فصل الشتاء.

وبعد قضاء يوم طويل من التزلج يمكنك الشعور بالدفء أثناء تناول البيتزا التي تشتهر بها المدينة في مطعم جيوردانوز. أو التوجه إلى فندق راديسون بلو للاستمتاع بخدمات الشاي الحديثة بجوار مدفأة يصل طولها إلى 50 قدم، والسباحة في حوض من الماء الساخن بالفندق.  واختتم أمسيتك بتناول الأنواع المختلفة من الكوكتيل مع الاستمتاع بحفلات موسيقى الجاز في مطعم  غرين ميل، حيث كان المطعم المفضل لدى أل كابوني.

Top image © iStock.com/Michael Heimlich

أخبرنا برأيك