استرخ واستعد للصعود على متن الطائرة

إذا كنت أحد المسافرين من رجال الأعمال المخضرمين، فهذا يعني أنك تعرف السيناريو: فرحلتك لا تبدأ عند صعودك الطائرة، وإنما تبدأ عند مغادرتك المنزل: أينما تنظر لا ترى سوى علامات ساعة الذروة حيث الاختناقات المرورية على الطريق السريع، وصالات السفر المزدحمة والطوابير التي لا نهاية لها عند نقطة الأمن بالمطار. فعندما تستخدم المطارات بشكل كبير في سفرك أثناء قضاء العطلات، فإن الرحلة إلى باب صعود الطائرة قد تكون بمثابة تجول في متنزه. وللأسف، لا يمكننا مساعدتك في إجراءات التسجيل أو الإجراءات الأمنية، وإنما يمكننا مشاركتك خمس نصائح وحيل من شأنها مساعدتك على الوصول بشكل أسرع إلى البوابة أسرع دون تكبد الكثير من العناء.

1. احجز عرض وقف السيارة والحلم والطيران

يمكنك بدء رحلتك دون مواجهة أي ضغوطات وذلك من خلال التوجه إلى المطار قبل السفر بيوم واحد. وإذا ما فكرت في عرض وقف السيارة والحلم والطيران  المقدم من قبل فندق راديسون بلو المطار، سوف تشعر أنه ليس مجرد عرض، ولكنه خيار جذاب جدًا. وذلك بفضل مجموعة من الخدمات المتنوعة مثل التسجيل في المساء قبل موعد الرحلة، والخدمات المكوكية المجانية من وإلى المطار، وخدمة Wi-Fi مجانية، وانتظار السيارات، وخدمة الإفطار السريع  للنزلاء الذين قد حجزوا الرحلات الصباحية المبكرة، ويمكنك بدء رحلتك بأناقة من خلال إحدى الغرف المصممة لدينا، ومن ثم بدء المغادرة في غضون بضع دقائق عندما يحين وقت الرحلة. يمكنك الاستفادة من هذا العرض، على سبيل المثال، الرحلات المغادرة من المطار من  هامبورغ أو زيورخ أو أمستردام.

الوقت المتوفر: يعتمد ذلك على وقت سفرك إلى المطار، والذي يكون ما بين 30  دقيقة وساعتين .

2

2. التعبئة المنتظمة

تبدأ الرحلة الأكثر راحة مع كيفية تعبئتك لحقائب سفرك. حيث يجب أن تتاح سهولة الوصول إلى وثائق السفر. يجب وضع المواد السائلة والأجهزة الإلكترونية، وبشكل خاص الحاسوب الشخصي، أعلى محتويات حقيبة يدك، حتى يمكن إزالتها بسهولة.  بل ومن المفضل إذا كان بإمكانك وضع الحاسوب الشخصي في حقيبتك، وذلك لأن هذه الحقيبة يتم فحصها بشكل مستقل وقد تكون مطالبًا بإخضاع الحقيبة إلى فحص عشوائي وذلك في بعض الحالات الاستثنائية. لذلك، فإن إعادة تعبئة الحقيبة في الفندق قبل المغادرة من شأنه أن يوفر بعض الوقت.

الوقت المتوفر: يصل إلى دقيقتين

3

3. ارتد ملابس ملائمة

يعمل اختيارك لملابسك على تسريع تقدمك في إجراءات الوصول إلى الطائرة: فالملابس المثالية هي تلك الملابس التي يسهل خلعها وارتدائها. وعند اختيار الحذاء، ضع في حسبانك أنه ثمة احتمال قائم بأنك ستخلعه. لذا يجب عليك اختيار الحذاء المناسب بعناية. ويجب على السيدات أيضًا أن يضعن في اعتبارهن ارتداء الأحذية التي لا يوجد بها كعوب، حيث أن هذه الكعوب دائمًا ما تحتوي على مواد معدنية تعمل على تنبيه أجهزة الإنذار. لذلك، سوف تكون خطوتنا كما يلي: ارتداء أحذية مسطحة خلال عبور البوابات الأمنية، (هي أكثر راحة على أية حال) وعلى متن الطائرة يمكنكِ استخدام الأحذية ذات الكعوب العالية عقب النزول من الطائرة والوصول إلى وجهة سفرك.

الوقت المتوفر: يصل إلى 5 دقائق

4

4. التسجيل الذكي

بالطبع، يمكنك التغلب على التوتر من خلال التصرف بذكاء، وذلك بالتسجيل في مساء اليوم السابق، أو باستخدام شباك التسجيل في بهو فندق المطار، مثل المتواجد في دبلن، حيث يتم التسجيل عبر الإنترنت أو في وقت مبكر باستخدام آلة التسجيل بالمطار. ليس عليك الآن سوى أن تذهب لتسلم الحقائب وسرعان ما ستكون مستعدًا للإقلاع. فإذا كنت تسافر ومعك حقيبة يد، فمن الممكن أن يتم ذلك بشكل أسرع.

الوقت المتوفر: يعتمد ذلك إلى المطار، يصل إلى 15 دقيقة

5

5. أظهر شيء من المبادرة عند نقطة الأمن

عند وصولك إلى طابور الإجراءات الأمنية في المطار، سوف تكون في حاجة إلى إظهار بعض من المبادرة. يبدو الأمر تافهًا بعض الشيء في البداية، ولكن يمكنك من خلال مشاركتك الفعالة في العملية أن تسرع من سير الإجراءات الأمنية: أحضر صندوق بنفسك وضع جميع الأشياء التي سوف تكون هناك حاجة إلى فحصها، مثل الأشياء المعدنية والهاتف الخلوي والحاسوب اللوحي والحاسوب الشخصي. ضع جميع الملابس التي سوف تخضع للفحص في الصندوق الأول، حتى يمكنك استرجاعهم مرة أخرى أثناء فحص حقيبة يدك. إن إتاحة جواز سفرك وأوراق صعود الطائرة للفحص من شأنه أن يسرع من وتيرة العملية. وإنها لفكرة جيدة أن تقوم بمراجعة المظهر الخارجي للمسافرين الآخرين. ينبغي عليك تجنب السائحين والمسافرين من كبار السن وخاصة العائلات، مع محاولة الاصطفاف بجانب المسافرين الآخرين من رجال الأعمال.

الوقت المتوفر: يعتمد ذلك على المطار، حتى 20 دقيقة

6

يمكن أن تكون السلوكيات الودودة على وجه التحديد عاملاً مساعدًا في ذلك بل وتستطيع أن توفر من الوقت اللازم. فعادة ما يُعامل المسافرون الودودون بشكل أسرع قليلاً وربما بدقة أقل. اتبع هذه الخطوات كي تحظى ببداية يغلب عليها طابع الراحة في رحلة عملك!

أخبرنا برأيك